تاريـخ الثانويـة.. سـهل ممتنع 100rd
تاريـخ الثانويـة.. سـهل ممتنع 100rd
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
البوابهالرئيسيةأحدث الصورتاريـخ الثانويـة.. سـهل ممتنع Contac10التسجيلدخول

 

 تاريـخ الثانويـة.. سـهل ممتنع

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
السندريلا
ادارى غائـب
ادارى غائـب
السندريلا


انثى

عدد المساهمات : 3947
العمر : 33
الوظيفه : طالبة بكلية الاداب
المزاج : فل الفل
نقاط : 4618
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 24/12/2008
تاريـخ الثانويـة.. سـهل ممتنع Qq20s3

تاريـخ الثانويـة.. سـهل ممتنع Empty
مُساهمةموضوع: تاريـخ الثانويـة.. سـهل ممتنع   تاريـخ الثانويـة.. سـهل ممتنع Icon_minitimeالجمعة يوليو 03, 2009 4:48 am

تاريـخ الثانويـة.. سـهل ممتنع
معظـم الأسـئلة من بين سطور المقـرر

سيد جاد - محمود حافظ
إيمان زين العابدين
محمد زين الدين - دعاء عمرو

تضمن أسئلة كثيرة من بين سطور المنهج المقرر وكانت تحتاج إلي تركيز كبير ومذاكرة جيدة وقراءة مركزة لمحتويات المنهج.. ولذلك تباينت الآراء حول مستوي الامتحان بصفة عامة. قال البعض إنه سهل ومباشر والبعض الآخر أكد أنه مليء وطويل ويحتاج وقتا أكبر وتركيزا أعلي!!.
تابع الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم اللجان من خلال غرفة العمليات المركزية وتلقي تقريرا من الدكتور رضا أبوسريع مساعد أول الوزير المشرف العام علي الامتحانات يؤكد أن أسئلة التاريخ جاءت من المنهج المقرر ومطابقة للمواصفات الفنية.
تباينت ردود أفعال طلاب القاهرة حول الأسئلة..
اتفقت معظمهم علي أن الامتحان جاء شاملا لأجزاء المنهج.. ويحتاج إلي وقت أكبر ليتمكنوا من الإجابة عليه وبه عدد كبير من الجزئيات غير المباشرة.. تفوق مستوي الطالب.
بينما وصف البعض الآخر الامتحان بشكل عام بالجيد وأنه يتناسب مع مستوي الطالب المتوسط.
جاء امتحان التاريخ أمس - في رأي معظم الطلاب - سهلا ممتنعا.
شهدت لجنة مدرسة إنصاف سري الثانوية بنات التابعة لإدارة الزيتون التعليمية.. شكوي من جانب بعض الطالبات من أسلوب المراقبة غير التربوي الذي تسبب في إفقاد الطالبات تركيزهن.. إضافة إلي شكوي عامة من تأخر تسليم أوراق الإجابة والأسئلة للطالبات في اللجنة لمدة تراوحت ما بين 10 و15 دقيقة.
بينما شهدت لجنة مدرسة النقراشي الثانوية بنين.. قيام أحد الطلاب في لجنة "29" بتمزيق ورقة الإجابة الخاصة به بعدما عجز عن حل الامتحان.. وفشل المراقبون في تهدئته.
واصل الطلاب شكواهم من أعمال البناء التي تتم أثناء تأديتهم للامتحان في عمارات تحت الإنشاء تتبع الأوقاف.. وفي ظل تجاهل تام من حي حدائق القبة للمشكلة وللمسئولين عن الامتحانات.
تأخر الأوراق
أمام لجنة مدرسة إنصاف سري الثانوية بنات التابعة لإدارة الزيتون التعليمية.
أكدت فاطمة قاسم وغادة حمدي أن الامتحان جاء بصفة عامة طويلا وبه عدد من الجزئيات الغامضة التي تحتاج إلي نوع من التركيز والتفكير العميق.. وأن الطالبات اشتكين من تكرار ظاهرة تأخير تسليم أوراق الإجابة والأسئلة في مختلف اللجان.. وبالرغم من هذا فقد رفض رئيس اللجان تعويض الطالبات عن هذا التسيب والإهمال الذي لا ذنب لهن به.
أشادت إسراء مجدي وأمنية مجدي بالسؤال الأول الإجباري الذي جاء سهلا وتمكن أغلب الطلاب من حله.. إلا أنهم اشتكوا من الأسلوب غير التربوي المتبع من جانب الملاحظين في أعمال المراقبة مكتفين بإطلاق عبارات الوعيد والتهديد.
قالوا إن هناك أجزاء غير مباشرة في الامتحان كالنقطة الأولي والثانية بسؤال بما تفسر.
وصفت ليزا صفون ومارينا عزيز وتيري سمير امتحان التاريخ بالسهل الممتنع مؤكدات أن واضعه جاء بجزئيات من المنهج من بين السطور فالأسئلة لم تكن مباشرة ولكن تحتاج إلي تركيز للإجابة الصحيحة وكانت تحتاج إلي وقت زائد لأنه طويل.
أشارت فردوس زيدن العابدين وإسراء محمد وسارة سمير وخلود محمد إلي ان الامتحان جاء عبارة عن سؤال اجباري و4 اسئلة نختار منها 3 للاجابة عليها مؤكدين ان السؤال الاجباري وخاصة الجزئية "حـ" تعتبر أصعب جزئية أو بمعني أوضح لم تركز عليها لانها في آخر الابواب ونحن ركزنا في المذكرة علي الأبواب الأولي ولم نقم باختيار السؤال لأنه يحتاج في اجابته إلي استرسال إضافة إلي وجود جزئيات غير واضحة.
أكدت آية محمد وندا سعيد وعزة جمال ان الامتحان في مجمله يشتمل علي جزئيات سهلة وواضحة واخري غير مباشرة ليست في مستوي الطالب المتوسط وخاصة السؤال الخامس جزئية 6 في العصور الوسطي دون ان يحدد في أي مجال مما يؤدي بنا لكتابة الدور في جميع المجالات لان الحضارة الإسلامية اضاءت ظلمات العصور الوسطي في مجالات مختلفة مما جعلنا نوجز في هذا السؤال لان الوقت لم يكن في جانبنا.
اضافت شروق سعد وعزة جمال وهدير حسن ولاميس محمد ان الامتحان جاء معقولا لمن ذاكر ويحتاج لقراءة جيدة لرءوس الاسئلة وخاصة التي يمكن ان تفهم بشكل خاطئ مما يفقدنا درجات فمثلا في السؤال الأول جزئية رقم 2 اذا لم تتم قراءة ضريبة ا لخراج يمكن الاجابة علي انها الجزية فالامتحان أكثر من بين السطور وشمل كافة اجزاء المنهج دون إغفال والامتحان يحتاج لوقت أطول من المحدد كله نظراً لوجود اسئلة تحتاج لكتابة كثيرة وخاصة السؤال الخامس جزئية "6" والسؤال الثاني كله وجيد ان هذا السؤال جاء من ضمن الاسئلة الاختيارية فواضع الامتحان أتي بأسئلة غير مباشرة لقياس مستوي الطلبة المتميزين.
ومن جانبه اشاد خالد عبدالرحمن وصالح محمد من طلاب مدرسة الزيتون الاعدادية بنات بمستوي الامتحان الذي جاء في مستوي الطالب المتوسط واحتوي علي عدد من الجزئيات غير المباشرة والتي لم تزد عن 20% من مجمل الامتحان.
اختلف معه كريم احمد وعبدالرحمن حسن ومحمد ابراهيم الذين اكدوا ان الامتحان جاء بصفة عامة غير مباشر خاصة السؤال الثاني بما تفسر والنقطة الثانية في الفقرة "أ" بالسؤال الأول الاجباري.. اضافة سؤال المقارنات.
إزعاج
اشتكي محمود جاد وأحمد نجيب من طلاب مدرسة النقراشي الثانوية بنين التابعة لإدارة حدائق القبة من كثرة التنقلات التي أجرها رئيس اللجان والمراقبون لاماكن وجود الطلاب بشكل خلق حالة من الارتباك بين الطلاب.
اشتكي مصطفي عبدالكريم وأحمد زكي.. من مستوي الامتحان الذي جاء معقداً خاصة الفقرة "ب" بالسؤال الرابع التي طالبت الطلاب بتخيل ماذا يحدث لو لم ترحل القوات الانجليزية وإذا لم يتم تطبيق المبدأ الرابع لثورة 23 يوليو 1952 وان الوقت المخصص للإجابة لم يمكن متناسب مطلقا مع الاسئلة.
انتقد الطلاب فادي أيمن وأحمد عبدالله تجاهل المسئولين عن حي حدائق القبة للازعاج المستمر للطلاب الممتحنين الناتج عن أعمال البناء في عمارات تحت الانشاء تتبع الاوقاف بجوار المدرسة اضافة إلي اصوات العمال العالية.
الجيزة
في الجيزة سيطرت علامات الفرحة والبهجة علي وجوه الطلاب لسهولة الامتحان الذي جاء سهلا ومن المنهج المقرر وبعيداً عن الغموض والألغاز.
أمام لجنة مدرسة الأورمان الثانوية بنات بالعجوزة بدت السعادة علي وجوه الطالبات وخرجن يتبادلن الاحضان والقبلات وانتشرت الدعابة والمرح بينهن وأولياء أمورهن.
أعربت رحمة محمد ومنيرة محمد وعلياء أحمد عن سعادتهن لسهولة امتحان التاريخ الذي أثلج صورهن وخالف توقعاتهن حيث كان المعتاد انه يأتي صعباً ومليئاً بالجزئيات الغامضة ولكن هذا العام كان مباشراً وبلا ألغاز.
أوضحن ان السؤال الأول بسيط جداً حيث جاء من ثلاثة أجزاء الأول تخير الاجابة الصحيحة من بين الاقواس لكل عبارة مما يأتي من اعتناق الغساسنة المسيحية وتكوين الهيئة
الأولي من الضباط في عهد محمد علي وسياسة الاقتراض في مصر واتجاه العراق الي الدخول في ملف بغداد والجزئية الاخري اكتب كلمة صح أو خطأ أمام مايناسبها من العبارات مع ذكر السبب في الحالتين والثالثة قارن بين الثورة الفرنسية وثورة 1919 من حيث طبيعة ونتائج كل منهما وأسباب حرب 1948 وحرب 1956 مشيرات الي انها جزئيات تدربن كثيرا علي حلها وموجوده بكتاب المدرسة ودليل التقويم.
ابدت وسام عصام وجيهان رضا وشيماء حسن فرحتهن الشديدة بالامتحان مؤكدات انه افضل كثيرا من امتحان العام الماضي وجاءت جزئياته في مستوي الطالب المتوسط الا انه كان يحتاج وقتا اطول للاجابة علي الاسئلة المتنوعة التي غطت معظم اجزاء المنهج.
اضفن ان السؤال الاول سهل جدا وقد جاء الجزء الثاني من الاسئلة لاختيار ثلاثة فقط من اربعة بم تفسر؟ تأخر استقلال مصر بعد اصدار فرمانين في عام 1841م وتولي محمد فريد قيادة الحزب الوطني في مناخ غير ملائم ولم تحقق معاهدة 1930 استقلال العراق. ومساندة الولايات المتحدة الامريكية لاسرائيل في حرب 1967م وهو سؤال اخترته لسهولته وعدم وجود اي جزئية صعبة فيه مؤكدات ان الطالب الذي لم يذاكر بشكل جدي يمكنه الاجابة علي معظم اسئلة الامتحان.
قلن ان السؤال الاخر ايد بالادلة التاريخية صحة العبارات عن تفوق العلماء المسلمين في علم الفيزياء واجماع المصادر الاسلامية والصليبية علي همجية الحملة الصليبية الاولي والاجراءات التي اتبعها محمد علي لتطوير الصناعة المصرية وبلوغ الوضع السياسي في اواخر العهد الملكي في مصر الي اقصي درجات الفساد. وهو به جزئية واحدة احتاجت تركيزاً وهي الجزئية الاخيرة.
قالت سماء مصطفي ان هناك بعض التكات في السؤالين الرابع والخامس وهي ما النتائج المترتبة علي مساندة سلطان مراكش للمقاومة في الجزائر وبالخامس هي "قدم الاسلام للبشرية حضارة اضاءت ظلمات العصور الوسطي" في ضوء العبارة وضح موقف الشعب التونسي من محاولات فرنسا لمحو شخصيته العربية الاسلامية وما رأيك في دور الحضارة الاسلامية في اوروبا في العصور الوسطي.
اشارت الي ان الامتحان كان يحتاج الي وقت اطول للاجابة علي اسئلته المختلفة التي تطلبت اجابات مطولة.
اكدت فوزية خالد وريهام حسين وعلاء محمود علي سهولة الامتحان وابتعاده عن الاسئلة التعجيزية وامكانية الحصول علي درجة مرتفعة في المادة.
اجمعت نورهان محمد ودعاء عبدالرحيم ودعاء رضوان علي سهولة امتحان التاريخ باستثناء بعض الجزئيات وهي "جـ" في السؤال الاول قارن بين الثورة الفرنسية وثورة 19 و"ط" في السؤال الرابع ماذا يحدث اذا لم ترحل القوات الانجليزية عن مصر عام 1803م لم يتم تطبيق المبدأ الرابع لثورة 23 يوليو 1952 وايضا "2" في الخامس وهي فضل الحضارة الاسلامية علي اوروبا في مجال الجغرافيا وكان الامتحان يحتاج الي وقت اطول.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://messifans.yoo7.com
توته
:: برساوى نشيط ::
:: برساوى نشيط ::
توته


انثى

عدد المساهمات : 158
العمر : 29
نقاط : 253
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/05/2009
تاريـخ الثانويـة.. سـهل ممتنع Qq20s3

تاريـخ الثانويـة.. سـهل ممتنع Empty
مُساهمةموضوع: رد: تاريـخ الثانويـة.. سـهل ممتنع   تاريـخ الثانويـة.. سـهل ممتنع Icon_minitimeالجمعة يوليو 03, 2009 6:14 am

ربنا معاهم ويوفقهم يا رب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السندريلا
ادارى غائـب
ادارى غائـب
السندريلا


انثى

عدد المساهمات : 3947
العمر : 33
الوظيفه : طالبة بكلية الاداب
المزاج : فل الفل
نقاط : 4618
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 24/12/2008
تاريـخ الثانويـة.. سـهل ممتنع Qq20s3

تاريـخ الثانويـة.. سـهل ممتنع Empty
مُساهمةموضوع: رد: تاريـخ الثانويـة.. سـهل ممتنع   تاريـخ الثانويـة.. سـهل ممتنع Icon_minitimeالجمعة يوليو 03, 2009 1:24 pm

ياااااااااااااااااااارب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://messifans.yoo7.com
 
تاريـخ الثانويـة.. سـهل ممتنع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ..~"~"~:: المنتدى الترفيهى ::~"~"~.. :: اخبار خفيفه-
انتقل الى: