يستمر ليو ميسي صاحب القيمة الاعلامية الأعلى في العالم. هذا ما يشير اليه
تقرير مجموعة البحث في الاقتصاد و الرياضية و الاصول غير الملموسة ESI و
التي قامت بالاشراف عليه جامعة نافارا.
ميسي حصل على 21.6 نقطة بينما حل كريستيانو رونالدو في المركز الثاني
بحصوله على 19.6 نقطة و واين روني في المركز الثالث بحصوله على 13.6 نقطة.
كما كان لنجوم الليغا الحصة الاكبر بين نجوم الدوريات الاخرى حيث كان خمسة
لاعبين من اللاعبين العشرة الاوائل هم لاعبين في الدوري الاسباني من بينهم
ثلاثة من لاعبي برشلونة هم ( ميسي و كزافي و ابراهيموفيتش ).
كما حصل برشلونة على القيمة الاعلامية الأعلى في العالم بحصوله على 96.6
نقطة بينما تقدم ريال مدريد من المركز الخامس في السنة الماضية إلى المركز
الثاني بحصوله على 83 نقطة.
فيما يتعلق بالمدربين، حصل اليكس فيرغسون على المركز الاول ب36.4 نقطة
يليه رافا بينيتز ثم مورينهو و حصل غوارديولا على المركز الرابع.
كما يوضح التقرير بأن هذه المؤشرات تظهر بشكل واضح العلاقة ما بين القيمة الاعلامية و الدخل المتأتي للاندية.