البوابهالرئيسيةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخولاليوميةس .و .جالأعضاءالمجموعات

شاطر | 
 

 عمان محطته الاولى.. ميسي في غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفرعون الصغير
:: برساوى نشيط ::
:: برساوى نشيط ::
avatar

عدد المساهمات : 107
العمر : 21
نقاط : 189
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/05/2009


مُساهمةموضوع: عمان محطته الاولى.. ميسي في غزة   الأربعاء أكتوبر 13, 2010 12:11 pm


العرب اليوم
اكد اتحادكرة القدم الفلسطيني ان نجم الكرة العالمي ليونيل ميسي مهاجم المنتخبالارجنتيني, ونادي برشلونة الاسباني سيحل ضيفاً على قطاع غزة منتصف تموزالمقبل ضمن الجهود التي تبذلها منظمة اليونيسيف لزيارة الاماكن المنكوبةوالمتضررة جراء الحروب, وذلك بعد تعيينه سفيراً لمنظمة الامم المتحدةللنوايا الحسنة ومن المتوقع ان تكون عمان محطة النجم الاولى في طريقه الىالاراضي الفلسطينية كما كانت المحطة الاولى العام قبل الماضي في زيارةرئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر.
من جهتهاشار جابر جابر عياش عضو اتحاد الكرة الفلسطيني ان الاخير وضع برنامجاًمتكاملا للزيارة, وتابع ان الزيارة كان يفترض ان تتم قبل شهر الا ان ميسياعتذر لانشغاله في البطولات الاوروبية, و تشمل الزيارة الاطلاع على اثارالحرب الاسرائيلية الاخيرة, وما سببته من دمار للبنية والمنشآت الرياضية,كما سيزور مقر اللجنة الاولمبية المدمر وستاد رفح الدولي, وسيتابع مباراةاستعراضية للاعبين الناشئين.
يذكر ان هذهاول زيارة لنجم كرة عالمي لقطاع غزة منذ الحصار الاسرائيلي قبل 3 اعوام,ويتطلع الاتحاد لاستثمار زيارته في نقل رسالة للعالم بشأن الصعوباتوالمعاناة, التي يواجهها المنتخب الفلسطيني والاندية بعدم القدرة علىالمشاركة الخارجية في ظل الحصار المحكم.
تأكيد ارجنتين
وذكرت قناةفوكس سبورت ارجنتينا على موقعها على الانترنت ان نجم المنتخب الارجنتينيلكرة القدم ونادي برشلونة الاسباني ليونيل ميسي تلقى دعوة من منظمةاليونيسيف ليكون سفيرًا لها في كل من غزة وباكستان كسفير للنوايا الحسنة.
وأفادتالقناة ان اليونيسيف تخطط لان يكون ميسي سفيرًا لها في كل من غزة التيتعرضت لحرب اسرائيلية صعبة اضرت بكل مناحي الحياة فيها, وكذلك باكستانوالتي تعرضت مؤخرًا لفيضانات عنيفة لم تشهدها الدولة منذ فترة طويلة, وخلفت اكثر من الف قتيل.
وأضافت لقدحدد اليونيسيف موعدًا للزيارتين, وسيكون ذلك في منتصف تموز المقبل, بحيثلا يكون هناك اي بطولات في القارة الاوروبية, وبعيدًا عن ارهاق الملاعب.
ولفتت الىانه كانت هناك نية لدعوة ميسي لزيارة غزة قبل عدة اشهر, ولكن واجهتاليونيسيف صعوبات كثيرة بسبب انشغال اللاعب بكأس العالم والبطولاتالاوروبية المرهقة.
يذكر انالنجم الارجنتيني زار قبل نحو ثلاثة اشهر لهاييتي, قام فيها بجولة تفقديةعلى الاماكن التي دمرها الزلزال, والتي اعتبرت اول مبادرة انسانية رسميةيقوم بها ميسي منذ تعيينه من طرف اليونيسيف سفيرًا للنوايا الحسنة.
وسيكون قطاعغزة ثاني محطة للنجم الارجنتيني الشهير ليونيل ميسي في سلسلة اعمالهالانسانية والخيرية بصفته سفيراً للنوايا الحسنة في صندوق الامم المتحدةللامومة والطفولة (اليونيسيف).
وكان ميسيالذي اختير سفيراً للنوايا الحسنة في شهر اذار من العام الحالي, قد بدأاولى زياراته مع المنظمة الدولية في هاييتي قبل نحو 3 اشهر عقب انتهاء كأسالعالم الذي اقيم في جنوب افريقيا.
واستمراراًلاعمالها الانسانية, وجّهت اليونيسيف الدعوة لنجم برشلونة الاسباني ليونيلميسي ليكون سفيراً له في كل من غزة وباكستان, وزيارتهما في شهر تموز منالعام المقبل.
ويأتياختيار اليونيسيف لغزة تحديداً كونها تعرضت لحرب اسرائيلية شرسة خلفتوراءها 10 الاف ما بين قتيل وجريح, اضافة لتدمير كبير للبنية التحتية.
وأكدتالمنظمة الدولية انها كانت تخطط لزيارة ميسي منذ وقت طويل, لكن ارتباطاتوانشغالات الدولي الارجنتيني مع منتخب بلاده وناديه الاسباني حالت دون ذلك.
وكان ميسيقد وافق على ان يكون سفيراً لليونيسيف ليكون واحداً من سفراء النواياالحسنة, على ان يستفيد العالم من سمعته لجذب انتباه الرأي العام تجاه حالةالاطفال الاكثر حرماناً.
ومع تعيينهفإن ميسي قد انضم الى القائمة الطويلة من الشخصيات الرياضية المشاركة فيهذا العمل الذي تديره اليونيسيف الذي يهدف لنشر التوعية الاعلامية ورعايةمصالح الاطفال المحرومين جنباً الى جنب مع لاعب منتخب انكلترا ديفيدبيكهام وجهات فاعلة اخرى مثل اورلاندو بلوم وسوزان ساراندون والمغنيانريكي مارتن وشاكيرا.
وبدأ ميسيمشواره مع اليونيسيف في شهر تموز الماضي حين زار الاماكن التي دمرها زلزالهايتي مطلع العام الجاري, وأعيد بناؤها في وقت لاحق لتكون اول مبادرةانسانية رسمية يقوم بها ميسي منذ تعيينه من طرف اليونيسيف سفيراً للنواياالحسنة.
وقام ميسيبزيارة مدينة كارفور بالقرب من العاصمة بورت او برنس حيث يعيش حوالي 50الف نسمة في ملاجئ المشردين الذين فقدوا منازلهم جراء الزلزال.
كما زارميسي في عاصمة هايتي القوة الارجنتينية التابعة لبعثة الامم المتحدةالعاملة في البلاد, واستمع الى تقرير حول عمل مستشفى ميداني قدم الدعملسكان البلاد.
وقبل وصولههاييتي لعب ميسي مباراة استعراضية في بنما لاغراض خيرية في مباراة لصالحاطفال الشوارع في البرازيل, شهدت مشاركة العديد من النجوم الاوروبيينواللاتينيين.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عمان محطته الاولى.. ميسي في غزة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ..~"~"~:: رابطه عــــشــــاق ميسى ::~"~"~.. :: اخبار ميسى-
انتقل الى: