البوابهالرئيسيةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخولاليوميةس .و .جقائمة الاعضاءالمجموعات

شاطر | 
 

  ميسي .. كلمة السر في برشلونة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دلوعه القمر
:: مشرفه ::


انثى

عدد المساهمات : 317
العمر : 26
نقاط : 507
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 16/05/2009


مُساهمةموضوع: ميسي .. كلمة السر في برشلونة   الثلاثاء سبتمبر 28, 2010 6:39 am


صبحت الناس هذه الأيام ترى فريقان مختلفان لكرة القدم يحملان نفس الاسم ، برشلونة الأسباني.

أولهذان الفريقان يحقق النتائج الجيدة ولكنه لا يبدو متألقا في معظم الأحيانفهو يقدم التمريرات الرائعة واللعب الجذاب في خط الوسط ولكنه يواجهالصعوبات في اختراق خطوط خصمه الدفاعية بسبب افتقاده السرعة والإبداع فيهجومه.

أما فريق برشلونة الآخر ، كما يراه غالبية الناس ، فهوأفضل فريق لكرة القدم في العالم وذلك بفضل وجود مهاجم متميز للغاية بصفوفه، هذا المهاجم يستطيع دائما استغلال التمريرات المتقنة من خط الوسط علىأفضل نحو كما أنه يستطيع صنع الفرص من لاشيء من خلال قدرته المذهلة علىالاختراق إلى قلب الثلث الأخير من الملعب قادما من الجناح الأيمن.

وهذا المهاجم المتميز اسمه ليونيل ميسي بكل تأكيد.

أماالنظرية التي تقول إن برشلونة يكون فريقا مع ميسي وفريقا آخرا بدونه فهيواضحة تماما للجميع منذ خمسة أعوام منذ أن فرض النجم الأرجنتيني نفسه علىالساحة الأسبانية.

ولكن هذا الموسم كان اعتماد برشلونة على ميسي واضحا أكثر من أي وقت مضى.

ففيمباراة برشلونة الافتتاحية بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا هذاالموسم كان ميسي في قمة مستواه ليسجل هدفين لفريقه ويقوده للفوز علىباناثينايكوس اليوناني 5/1 .

وبعد خمسة أيام أخرى ، كان ميسيلاعبا لا يمكن إيقافه أمام أتلتيكو مدريد في الدوري الأسباني حيث سجلالهدف الأول لبرشلونة وفرض سطوته على دفاع أتلتيكو ليفوز فريقه الكاتالوني2/1 .

ولكن قرب نهاية المباراة عندما كان ميسي منطلقا نحو المرمىفي الوقت القاتل تم إيقافه بواسطة احتكاك بالغ الخشونة من اللاعب توماسأوجفالوسي ، وخشي زملاء ميسي من أن يكون تعرض لكسر في كاحله الأيمن ولكنهمشعروا بالارتياح عندما اتضح أن اللاعب الأرجنتيني مصاب بإلتواء شديد وحسب.

ومع غياب ميسي ، عانى برشلونة قبل أن يتمكن من التغلب على ضيفهسبورتنج خيخون 1/ صفر رغم أنه كالعادة كان الأكثر استحواذا على الكرة خلالالمباراة بنسبة 70% ، ولكن برشلونة افتقد القدرة على إنهاء الهجمة وانتظرمجهودا فرديا تماما من ديفيد فيا ليسجل هدف الفوز ويهدي بطل أسبانيا نقاطالمباراة الثلاث.

وبدون ميسي عانى برشلونة من جديد يوم السبتالماضي لاختراق خطوط أتلتيك بلباو الدفاعية حتى طرد المدافع فيرناندوأموريبييتا من بلباو مما ساعد برشلونة على الفوز 3/1 .

وأذهلبرشلونة العالم كله أمس الاثنين عندما أعلن أن ميسي سيكون في قائمة الفريقالمشارك في مباراة الأربعاء أمام روبين كازان في روسيا بعد ثمانية أيامفقط من تعرض اللاعب لإصابته الشديدة في مدريد.

وكان أول من انتقدبرشلونة على تعجله في إعادة ميسي للتشكيل هو نجم الفريق ومدربه السابقيوهان كرويف الذي أكد أن "الإصابة التي لا يتم الشفاء منها تماما قد تسببلك المشاكل طوال مشوارك الرياضي".

وأسرع أندوني زوبيزاريتا مديرالكرة ببرشلونة في الرد بأنه "هدفنا هو أن يشفى ميسي تماما أكثر من عودتهإلى الملعب سريعا" ولكنه ألمح بعدها إلى أن النجم الكبير /23 عاما/ ربمايشارك في الشوط الثاني من مباراة كازان.

ويبدو أن مجرد ظهور ميسي في الملعب في كازان يسبب القلق للفريق الروسي.

حيثقال لاعب الفريق والمدافع الأسباني المخضرم سيزار نافاس أمس الاثنين أن"مجرد فكرة حضوره تصعب الأمور علينا.. بالتأكيد كان الأفضل بالنسبة لناألا يشارك على الإطلاق في المباراة".






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ميسي .. كلمة السر في برشلونة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ..~"~"~:: رابطه عــــشــــاق ميسى ::~"~"~.. :: اخبار ميسى-
انتقل الى: